منتدى الكبش

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الكبش

منتدى الكبش يرحب بكم من جديد welcome Back
 
الرئيسيةالقرية الصغيرةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» Winning eleven 9 برابط واحد شغال % 100
الخميس ديسمبر 25, 2014 10:52 am من طرف sabryooo

» انا ابن عمكم من السعودية
الإثنين مارس 31, 2014 1:52 am من طرف الشريف / الحسين الكبش

» كيف نقي أنفسنا من أشعة الشمس الضارّة فى فصل الصيف ؟
الثلاثاء أبريل 16, 2013 10:12 pm من طرف lamia ramy

» الحب تلك الكلمة المكونة من حرفين
السبت أبريل 13, 2013 6:34 pm من طرف lamia ramy

» موضوع جميل عن الصداقة ........!
الخميس أبريل 11, 2013 6:04 pm من طرف lamia ramy

ارحبوووووو
   
 
إرتبـاطـات
 
مواقع اسلامية
 

ارحبوووووو
 
الاخبار
 
  الاخبار
إرتبـاطـات
 
 الاخبار
 الاخبار 

 

المترجم السريع
 
قاموس ترجمة ثنائي اللغة


شاطر | 
 

 الآن ... اشتراك الانترنت مجاناً في اليمن ... والإعلان عن تخفيضات !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ghazi2008
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 199
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 03/02/2008

مُساهمةموضوع: الآن ... اشتراك الانترنت مجاناً في اليمن ... والإعلان عن تخفيضات !   السبت سبتمبر 06, 2008 7:36 am

بسم الله الرحمن الرحيم ...
فاجأتنا وزارة الاتصالات اليمنية ، ممثلة بوزيرها المهندس كمال الجبري ، هذا الرجل الرائع ، والمتواضع جداً ، وللأمانة فهو يستاهل كل خير ....

لن أطيب عليكم في المقدمات .... إليكم المفاجئات :
الآن ... يمكنك عمل اشتراك مجاني للانترنت (DIalup) عبر خط الهاتف العادي ، من خلال برنامج صغير تستطيع التسجيل والاشتراك مجاناً وانت في منزلك ، دون عناء الذهاب إلى مكتب الإتصالات في المنطقة ، والتسجيل المدفوع ....
وهذا رابط البرنامج : http://yemen.net.ye/YNClient.zip
وطبعاً اضنكم فاهمين ؟ يعني الاشتراك فقط مجاني ؟ يعني الحصول على الخدمة ؟ مش الاستخدام ؟؟؟ لا احد يفكر ويروح يشترك ويقعد ليل نهار على الانترنت ، ترو بتطلع الفاتورة بعشرآت الآلاف ..ههههههههههههه .

وأما المفاجئات الثانية والتي بعضها تم الإعلان عنها والبعض لم يتم الإعلان عنها .... فأتتركم مع المقال كما ورد من موقعهم الرسمي .يمن نت ...


وزير الاتصالات يعلن عن تخفيضات وخدمات جديدة لشبكة الهاتف والانترنت
* خطط جديدة لتفعيل مشروع الحكومة الاليكترونية ومشروع الرئيس لتعميم الحاسوب.
* تخفيضات وخدمات جديدة لشبكة الهاتف الثابت وخدمات الانترنت.
* أسعار خدمات الانترنت في اليمن ما تزال الأقل إذا قورنت بدول المنطقة .
* قريبا توزيع أرباح المساهمين في شركة يمن موبايل
* والشركة حققت نتائج ممتازة وعدد مشتركيها بلغ 1.7 مليون مشترك.
* تدشين خدمة الانترنت السريع (ADSL) خلال أسابيع وبسرعة 2 ميجا.
* احتساب تعرفه خدمة (ADSL) بحسب حجم المعلومات وليس بحسب وقت التصفح.
* إلغاء قضية التمايز في الانترنت من تجاري ومنزلي وحكومي.
* توسعة شبكة الانترنت بتركيب 15 الف بورت (إدسل)
* تخفيض تعرفه اتصالات الهاتف الثابت بين المحافظات
* إنشاء هيئة لتنظيم الاتصالات تتولى الإشراف على كافة المشغلين في قطاع الاتصالات.
* بدء الإجراءات الخاصة بإدخال تقنية الجيل الثاني من اتصال الهاتف الثابت
* استبدال مشروع تجميع الحاسوب الذي تعثر في مدينة التكنولوجيا بمشروع آخر.
* سيتم تدشين العمل بنظام الصراف الآلي للبريد قريبا.
أعلن المهندس كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن تخفيضات وخدمات جديدة لشبكة الهاتف الثابت وخدمات الانترنت , كما كشف عن تقديم مشروع قانون الاتصالات الجديد قريبا إلى مجلس الوزراء , وخطط جديدة لتفعيل مشروع الحكومة الاليكترونية ومشروع رئيس الجمهورية لتعميم الحاسوب وإنشاء هيئة جديدة للإشراف على شركات الاتصالات, بالإضافة إلى مشروع لتجميع أجهزة الحاسوب.

تخفيض تعرفه الاتصالات

وقال وزير الاتصالات في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين انه تم تخفيض تعرفه الاتصالات على الهاتف الثابت بالنسبة للاتصالات بين المحافظات من 7 ريالات إلى 4.5ريال في وقت الذروة و2.5 ريال في المساء وان المؤسسة بدأت الإجراءات الخاصة بإدخال الجيل الثاني من اتصال الهاتف الثابت بما يمكنها من تقديم خدمات جديدة إلى جانب الهاتف الثابت.

وأشار المهندس كمال الجبري إلى انه سيتم تدشين خدمات وتخفيضات جديدة مطلع أغسطس المقبل , وانه يجري حاليا استكمال المنظومة البرمجية لتقديم الخدمة التي سـتُحسب تعرفتها على كمية وحجم المعلومات والملفات التي سيتم إنزالها واستعراضها وليس وقت تصفح المواقع كما هو معمول به حاليا .

أسعار خدمات الانترنت

وفي مؤتمر الصحفي الذي حضره الدكتور علي نصاري مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات ومحمد علي مرغم مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي , ذكر الوزير الجبري انه سيتم إلغاء التمايز الحالي في خدمات الانترنت , وسيتم احتساب ثلاثة مستويات ذهبي وفضي وبلاتيني وانه سيتم دراسة وضع مستوى رابع .

مؤكدا أن الخدمات الجديدة التي سيتم تدشينها أخذت في عين الاعتبار كافة ما يثار حول تقديم خدمة الانترنت من إشكاليات , منوها إلى إن أسعار خدمات الانترنت في اليمن ما تزال الأقل إذا قورنت بدول المنطقة , وقال انه ليس صحيحا إن سعر الخدمة مرتفع في اليمن .

خدمة الانترنت السريع

وأوضح وزير الاتصالات بأنة سيتم منح خدمة الانترنت "دايل أب" مجانا بدون اشتراك لإدخال الخدمة، وبالنسبة لخدمة الانترنت السريع (ADSL) يجري حاليا استكمال المنظومة البرمجية التي سيتم احتساب تعرفتها على كمية وحجم المعلومات والملفات التي سيتم إنزالها واستعراضها وليس وقت تصفح المواقع كما هو معمول به حاليا....وأكد أنه سيتم تدشين هذه الخدمة خلال الأسابيع القادمة وتقديمها بسرعة تصل من 1-2 ميجا.

توسعة شبكة الانترنت

وقال المهندس الجبري: أن المؤسسة العامة للاتصالات وفي إطار التوسعة في شبكة الانترنت حصلت على موافقة اللجنة العليا للمناقصات قبل فترة بشراء 15 الف بورت (إدسل) بهدف استيعاب مزيدا من المشتركين في الانترنت، ويتم الآن العمل عليها في المواقع.

مشروع الرئيس

وتطرق الوزير الجبري إلى مسألة تعميم استخدامات الانترنت , وقال أنها ترتبط بانتشار استخدام وامتلاك أجهزة حاسوب , لافتا إلى المشروع رئيس الجمهورية لتعميم الحاسوب الذي تنفذه الوزارة , وقال انه تم توزيع 28500 جهاز حاسوب , وان الوزارة تدرس حاليا خطط لتفعيل المشروع واستبدال مشروع تجميع الحاسوب الذي تعثر في مدينة التكنولوجيا بمشروع آخر لتمكين المواطن اليمني من الحصول على جهاز حاسوب منخفض التكلفة .

تنظيم قطاع الاتصالات

وأضاف المهندس كمال الجبري إن وزارة الاتصالات تقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على مسودة مشروع جديد لتنظيم قطاع الاتصالات بما يتلاءم مع المتغيرات التي شهدها هذه القطاع , وانه سيتم تقديمه قريبا إلى مجلس الوزراء لدراسته قبل استكمال الإجراءات الدستورية لإصداره .

موضحا انه وبموجب القانون الجديد سيتم إعادة هيكلة كافة المؤسسات والشركات العاملة في قطاع الاتصالات بما يعزز دور الوزارة في الإشراف على قطاع الاتصالات والمشغلين , ويضع أسس واضحة لتنظيم قطاع الاتصالات كأحد أهم القطاعات الاقتصادية الرافدة للخزينة العامة لدولة ويتساوى فيه كافة المشغلين سواء الحكومية والتابعة للقطاع الخاص في إطار قاعدة تنافسية واحدة .

مضيفا بأنه سيتم أيضا إنشاء هيئة لتنظيم الاتصالات تتولى الإشراف على كافة المشغلين في قطاع الاتصالات.

أرباح المساهمين

كما تطرق وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى شركة يمن موبايل وقال أنها حققت نتائج ممتازة وان عدد المشتركين وصل إلى 1.7 مليون مشترك , مؤكدا أن أرباح المساهمين ستوزع قريبا وان المحاسب القانوني للشركة على وشك الانتهاء من عملية حصر وتقييم أصول الشركة , وعزا تأخير صرف الإرباح إلى تقيم أصول الشركة المتداخلة مع المؤسسة العامة للاتصالات , مؤكدا إن الأرباح تفوق بكثير ما كان متوقع له .مشيرا إلى إن الشركة وبعد توزيع الأرباح ستنزل مناقصة دولية لمشغل استراتيجي للشركة .

وتحدث وزير الاتصالات عن خطة جديدة تعدها الوزارة لتفعيل مشروع الحكومة الاليكترونية , وقال إن الخطة التي ستقدم إلى الحكومة تأخذ في عين الاعتبار تعميم استخدام أجهزة الحاسوب في كافة المرافق الحكومية , والبدء بإدراج بعض الخدمات لانجازها اليكترونيا .

الخدمات البريدية

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص بهدف خلق فرص عمل للشباب وإيجاد حراك تنافسي في الخدمات والأسعار والعمل على تعزيز التنمية في اليمن.

واستعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الانجازات التي حققها قطاع البريد وما يقدمه للمواطنين من خدمات متميزة ومتنوعة عبر مكاتبها المنتشرة في جميع مديريات محافظات الجمهورية, البالغة 13 خدمة تقدم عبر 276 مكتب بريدي. ولفت إلى انه سيتم تدشين العمل بنظام الصراف الآلي للبريد قريبا وأنه تم تحليل العروض الخاصة بشراء أجهزة الصراف الآلي للبريد.


العلاقات العامة بالمؤسسة

في الأخير .... اتمنى للجميع التوفيق .... ونتمنى مزيداً من المفاجئات إن شاء الله خلال الاشهر القادمة بأذن الله ...

تحياتي .غازي

_________________
راسلني على الايميل alkabsh2@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkabsh.hooxs.com
 
الآن ... اشتراك الانترنت مجاناً في اليمن ... والإعلان عن تخفيضات !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكبش :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: